Avoid Fraud - Ooredoo Oman

بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

خطوات تساعدك لتجنب عمليات الإحتيال عبر الرسائل القصيرة والهاتف

مقدمة

من وقت إلى الآخر يستقبل بعض عملاء Ooredoo مكالمات من محتالين يدعون أن العميل صاحب الرقم قد حصل على جائزة من Ooredoo، مع وعود بتسليم مبالغ مالية مقابل إعطاء معلومات شخصية أو أرقام بطاقات إعادة تعبئة غير مستخدمة. يدعي المحتالون بأنهم من موظفي Ooredoo، ولكن بكل تأكيد هم ليسوا كذلك.

ماذا يجب عليك أن تفعل؟

تقوم ooredoo بتوعية عملائها حول عمليات الاحتيال عبر الهاتف وتقدم خطوات يمكن للعميل اتباعها لاجتناب عمليات الاحتيال

  • لا تثق أبدا في مكالمات من أشخاص مجهولين يخبرونك أنك ربحت دون دخولك في سحب أو مسابقة معينة . Ooredoo لا تمنح جوائز نقدية، وإذا ربحت شيئا من Ooredoo فيمكنك التفضل بزيارة أي صالة من صالات Ooredoo أو الاتصال على خدمة العملاء للتأكد من أنك ربحت فعلا.
  • وقد يدعي المحتالون أنهم يمثلون Ooredoo ثم يسألونك عن معلومات شخصية. يرجى العلم أن Ooredoo لديها معلوماتك الشخصية كاملة ، ولن يتم سؤالك عن هكذا معلومات عبر الهاتف. وإذا كان هناك داع للتأكد من بعض التفاصيل فسيتم إجراء ذلك من خلال مقابلتك وجها لوجه.
  • لا تسأل Ooredoo إطلاقا عن معلومات العملاء البنكية، أو بطاقات التعبئة أو المعلومات الشخصية كجزء من حملة ترويجية أو محادثة هاتفية.
  • إننا نتفهم مستوى الإزعاج الذي قد تتعرض له إن تلقيت مكالمة من قبل أحد هؤلاء المحتالين، ولكن هذه النوع من عمليات الاحتيال لا يدخل ضمن نطاق تخصصاتنا، لذلك نعتذر عن عدم قدرتنا على تقديم المساعدة. لذلك نقدم لك المعلومات الواردة أعلاه بهدف زيادة الوعي العام وننصحك بإبلاغ الادعاء العام وتقديم شكوى في حال تعرضك لأي نوع من أنواع الاحتيال الإلكتروني.